المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل اثنين من قادة داعش في غارة شنتها القوات الأمريكية

19

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سينتكوم) ، الأحد ، عن مقتل اثنين من قادة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في غارة شنتها القوات الأمريكية في شرق سوريا.

وقالت القيادة المركزية في بيان إن قواتها “نفذت بنجاح غارة بطائرة هليكوبتر شرق سوريا” فجر اليوم ، ما أسفر عن مقتل “اثنين من قادة تنظيم الدولة الإسلامية”.

أحدهم هو أنس ، قيادي في الجماعة في سوريا “كان ضالعا في التخطيط لعمليات دامية” في شرق البلاد. البيان الصحفي لا يقدم أي تفاصيل عن هذا الأخير.

واضاف البيان ان “الحصيلة الاولية تشير الى عدم وقوع اصابات في صفوف المدنيين” ، مؤكدا التزام الولايات المتحدة بالتصدي لتهديد التنظيم المتطرف “بالشراكة مع القوات المحلية”.

وبحسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان ، رامي عبد الرحمن ، فقد تم تنفيذ العملية بالتعاون مع عناصر داخل قوات سوريا الديمقراطية (قسد ، التي يسيطر عليها مقاتلون أكراد) ، في قرية الزور في محافظة الشرقية. محافظة دير الزور.

يواصل المئات من القوات الأمريكية ، المنتشرة في شمال شرق سوريا كجزء من التحالف المناهض للجهاديين ، القتال إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية واستهداف قادة داعش في البلاد منذ هزيمة التنظيم في عام 2017 في العراق وفي عام 2019 في سوريا.

أعلنت الولايات المتحدة في 27 تشرين أول / أكتوبر 2019 مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي خلال عملية أمريكية في شمال غرب سوريا.

في فبراير 2022 ، قُتل خليفة البغدادي ، أبو إبراهيم الهاشمي القريشي ، في عملية شنتها القوات الخاصة الأمريكية في شمال غرب سوريا.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية ، في 30 تشرين الثاني / نوفمبر ، مقتل خليفته أبو حسن الهاشمي القريشي ، دون تحديد ملابساته. وبحسب القيادة المركزية الأمريكية ، فقد قُتل منتصف تشرين الأول خلال عملية نفذها في محافظة درعا (جنوب) مقاتلون سابقون. تم استبداله على الفور بأبو الحسين الحسيني القراشي ، وفقًا لتنظيم الدولة الإسلامية.

 

 

المصدر: الموقف العربي