المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل امرأة وطفل وإصابة آخرين بقصف للنظام على ريف حلب الغربي

31

 

لقي طفل وامرأة حتفها وأصيب 3 مواطنين من عائلة واحدة بجروح متعددة، جراء قصف بري نفذته قوات النظام على قرية كفرنوران بريف حلب الغربي، صباح اليوم الاثنين.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ القرية قُصفت بعشرات القذائف غالبيتها سقطت على المنازل السكنية، في حين تم نقل الجرحى إلى المستشفيات في البلدات القريبة، لأن القرية لا تحتوي على مستوصف أو نقطة طبية، لبعدها مئات الأمتار عن مواقع النظام هناك.

وفي الأثناء، نفذت طائرة روسية عدة غارات قرب قرية مجدليا على طريق حلب-اللاذقية “m4” شرق مدينة إدلب، حيث تتواجد في القرية ومحيطها عدة نِقَاط تركية.

ارتفع تعداد الضربات الجوية الروسية التي طالت محيط منطقتي مجدليا ودير سنبل في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي إلى 8 ضربات، بالتزامن مع استمرار المقاتلات الروسية بالتحليق في أجواء منطقة “خفض التصعيد”.

ويوم أمس الاحد، نفذت قوات النظام قصفاً صاروخياً طال قرى سفوهن والفطيرة وفليفل بجبل الزاوية جنوبي إدلب، تزامنًا مع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة اندلعت بين قوات النظام من جهة، والفصائل المقاتلة والجهادية من جهة أُخرى على محاور كفرنوران ميزناز وجبهة الفوج 46 في كفرعمة غربي حلب، ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز