المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل خمسة مقاتلين موالين لإيران بقصف إسرائيلي قرب دمشق

18

قتل خمسة مقاتلين موالين لإيران السبت في قصف اسرائيلي استهدف ظهراً ريف دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

واستهدف قصف صاروخي اسرائيلي نقاطاً في ريف دمشق الغربي، تابعة لإيران ومجموعات موالية لها، وفق المرصد، ما أدى الى مقتل خمسة مقاتلين موالين لطهران.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس إن القصف استهدف شحنة سلاح وذخيرة تابعة للمجموعات الموالية لإيران، علماً أنه من النادر أن تستهدف إسرائيل مواقع سورية خلال ساعات النهار.

 

وكانت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” نقلت عن مصدر عسكري سوري في وقت سابق، “إصابة جنديين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية” جراء القصف، الذي تردد صداه في أنحاء العاصمة وفق مراسلي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر العسكري “أطلق العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ أرض أرض من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق”.

 

وأوضح أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي عن الجيش الاسرائيلي.

 

وتستهدف اسرائيل بإنتظام مواقع في سوريا. وقتل تسعة مقاتلين موالين لدمشق في 14 تشرين الأول/أكتوبر الحالي في قصف إسرائيلي استهدف منطقة تدمر في محافظة حمص وسط البلاد، بعد أسبوع واحد من مقتل عنصرين غير سوريين من المقاتلين الموالين لإيران، في قصف إسرائيلي استهدف أيضاً مطار التيفور ومحيطه وفق المرصد.

 

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية عشرات الغارات في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضرباتها تلك في سوريا، لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

 

المصدر: SWI