المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل شخص واعتقال اثنان بعملية إنزال شرقي دير الزور

17

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعملية إنزال جوي جديدة نفذتّها قوات “التحالف الدولي” بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية على الأرض، بعد منتصف ليلة الأحد – الاثنين.

ووفقاً للمرصد فإن عملية الإنزال الجوي استهدفت منزلًا في قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي. وأضاف بأن شخص قضى برصاص قوات “التحالف الدولي” خلال محاولته الهرب من منزله، ليتم اعتقال شقيقه الأكبر “تاجر أسلحة سابق” وزوجته قبل الانتهاء من العملية، وذلك بتهمة الانتماء والتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبالتزامن مع العملية قامت خلايا من تنظيم “الدولة الإسلامية”بعد منتصف ليلة الأحد – الإثنين، بمهاجمة منازل وخيمة عزاء لعائلة العدس “الحميش – العزيز” في قرية فنيجيل التابعة لبادية أبو خشب غربي دير الزور.

وقامت العناصر بقتل شخص من “آل عدس” بعد ربطه و تصوير العملية. وبحسب المرصد السوري، فإن منازل العائلة التي جرى مهاجمتها من قِبل خلايا التنظيم هم: م. ا” وهو رئيس لجنة الزراعة لدى مجلس مسد و “ن.ا” يشغل رئيس العلاقات العامة بمجلس دير الزور المدني، و “م.ا” عضو بمجلس الشعب التابع للنظام ومسؤول عن التهريب لدى النظام بالإضافة إلى مداهمة منازل عناصر في قوات سوريا الديمقراطية، جلهم من أبناء “عشيرة العبيدات”.

وعقب ذلك استقدمت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات عسكرية مدعومة بمروحيات التحالف الدولي إلى منطقة الحمة قرب قرية فنيجيل التابعة لبادية أبو خشب غربي دير الزور واشتبكت مع خلايا التنظيم حتى ساعات الفجر الأولى.

وفي الشهر الماضي، قامت قوات سوريا الديمقراطية بحملة أمنية بمشاركة التحالف الدولي في قرية الرز بريف دير الزور الشرقي قُتل عنصر من خلايا تنظيم “”الدولة الإسلامية” خلال محاولة عناصر الأخيرة اعتقاله .

وأسفرت  العملية عن اعتقال 8 أشخاص بينهم 3 من عائلة واحدة واثنين من عائلة أخرى بالإضافة إلى اعتقال مختار قرية الرز، وذلك بتهم “التعامل والانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

 

 

المصدر: ليفانت نيوز