المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل عسكري وخروج مطار حلب عن الخدمة نتيجة استهداف جوي اسرائيلي

مقتل عسكري وأصابة 7 أشخاص آخرين بينهم مدنيان

29

كشفت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء (2 آيار 2023)، عن مقتل عسكري وأصابة 7 أشخاص آخرين بينهم مدنيان، في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع في محيط مدينة حلب في شمال سوريا، وأدت إلى خروج مطارها عن الخدمة،- وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا. 

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 23,35 “أن العدو الإسرائيلي نفّذ عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق حلب، مستهدفا مطار حلب الدولي وعددا من النقاط في محيط حلب”.

وأشارت الوكالة إلى أن “القصف أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة 7 بجروح بينهم 2 مدنيان، ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة”.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: أنه “دوت عدة انفجارات في منطقة مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري في حلب، نتيجة استهداف إسرائيلي”.

وأضاف المرصد أن القصف “أدى إلى اشتعال في مستودع ذخيرة، موقعاً أضراراً مادية كبيرة في المطارين، وخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة مؤقتا”.

كما سقطت صواريخ إسرائيلية في معامل الدفاع بمنطقة السفيرة بريف حلب، أسفرت عن أضرار مادية، – حسب المرصد.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري، وأهدافا إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.