المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل عضوين بجماعة متصلة بالقاعدة في هجوم طائرة مسيرة بسوريا

21

ذكر نشطاء في المعارضة السورية أن هجوما بطائرة مسيرة يعتقد أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شنه على شمال غرب سوريا، اليوم الجمعة، اسفر عن مقتل قياديين بجماعة على صلة بتنظيم القاعدة.

قتل المسلحان أثناء قيادة دراجة نارية قرب قرية قاح شمالا بالقرب من الحدود التركية، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان وعدة تنسيقيات ناشطة أخرى.

ولم يصدر تعليق على الفور من الجيش الأمريكي.

وتعد هذه الغارة هي الأحدث في سلسلة هجمات خلال السنوات الماضية استهدفت مسلحين على صلة بالتنظيم في شمال غرب سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري المعارض المعروف باسم الخوذ البيضاء إن أفراده أخمدوا حريقا سببته غارة بطائرة مسيرة، وأضاف أن شخصين ”مجهولين” قتلا.

وأوضح المرصد أن الاثنين كانا عضوين في جماعة حراس الدين، التي تضم أعضاء في القاعدة انشقوا عن هيئة تحرير الشام، أكبر جماعة متمردة في محافظة إدلب، وهي آخر معاقل المعارضة في سوريا التي مزقتها الحرب.

وأشار المرصد إلى أن أحد الرجلين كان عراقي الجنسية.

وفي يونيو/ حزيران العام الماضي، قتلت غارة بطائرة مسيرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في إدلب أبو حمزة اليمني، وكان عضوا بارزا في حراس الدين.

وفي 2017، قتلت غارة جوية أمريكية مساعدا سابقا لأسامة بن لادن والقيادي لثاني في تنظيم القاعدة في سوريا، أبو الخير المصري.

وذكر المبعوث الأمريكي السابق للتحالف الذي يقاتل داعش، بريت ماكغورك، حينها أن إدلب تعد أكبر ملاذ للقاعدة منذ عهد بن لادن في أفغانستان.

المصدر:  الغد