المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل عنصرين من قوات الحكومة السورية بنيران “تحرير الشام” بريفي اللاذقية وحلب

21

اشتباكات شبه يومية تشهده مناطق شمال غربي سوريا، بين قوات الحكومة السورية وحلفائها من جهة، وهيئة تحرير الشام، أو كما تعرف سابقاً بجبهة النصرة، الذراع السوري لتنظيم القاعدة.

ففي أحدث التطورات، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل عنصر من قوات الحكومة السورية، جراء استهدافه برصاصة قناص تابع لهيئة تحرير الشام على على محور كبانة شمالي اللاذقية.

وتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر الهيئة على محور الفوج ستة وأربعين بريف حلب الغربي، أسفرت بحسب المرصد السوري عن مقتل عنصر بقوات الحكومة، في وقت تعرض محيط قريتي كفر نوران والعصعوص بريف المحافظة، لنيران المدفعية الروسية.

حميميم: هجمات لجبهة النصرة و”الإسلامي التركستاني” في حلب وإدلب

في غضون ذلك، أعلنت قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا، رصد هجمات شنتها هيئة تحرير الشام والحزب التركستاني في شمال غربي سوريا.

رئيس ما يسمى بـ “المركز الروسي للمصالحة” في سوريا، أوليغ غورينوف، أشار إلى أن الجماعتين شنتا أربع هجماتٍ على محافظتي حلب وإدلب، ما أسفر عن مقتل عنصر في قوات الحكومة السورية.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا منذ أشهر، تصعيداً عسكرياً كبيراً من جانب هيئة تحرير الشام، التي تسيطر على معظم تلك المناطق، ما تسبب باندلاع مواجهات قد تكون الأعنف مع القوات الحكومية منذ سنوات، مخلفة عشرات القتلى من الجانبين، في وقت يرى مراقبون أن تحرك الهيئة هذا، يأتي في محاولة لكسب الحاضنة الشعبية المناوئة لدمشق.

المصدر: اليوم