المرصد السوري لحقوق الإنسان : مقتل متعاون مع “حزب الله” باستهداف إسرائيلي في القنيطرة

27

قُتل شخص يعمل بمجال الرصد والاستطلاع لصالح “حزب الله اللبناني، جراء استهدافه من قبل مسيّرة إسرائيلية في بلدة حضر الحدودية مع الجولان السوري المحتل،

ووفقاً لنا أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مسيّرة إسرائيلية استهدفت مساء أمس شخصاً من أهالي بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، مساء أمس الأربعاء، مما تسبب بمقتله على الفور.

وأشار المرصد، إلى أن الشخص المستهدف يعمل في مجال الرصد والاستطلاع لصالح “حزب الله” اللبناني، في بلدة حضر الحدودية مع الجولان السوري المحتل، حيث جرى استهدافه من قِبل المسيرة الإسرائيلية أثناء تواجده قرب منزله الواقع في منطقة مقلع هادي غربي بلدة حضر.

وفي وقت سابق، قامت مسيّرات إسرائيلية بإلقاء مناشير ورقية على عدة مواقع في محافظة القنيطرة، حذّرت من خلالها قوات النظام والمليشيات الإيرانية من الاقتراب من مناطق وقف إطلاق النار ودعت عناصر النظام والأهالي لعدم التعاون مع “حزب الله” اللبناني.

 

والجدير بالذكر، إلى أن هذا الاستهداف الإسرائيلي هو 17على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجديد 2022.

وفي الثاني من شهر يوليو الحالي، دوّت انفجارات عنيفة ضمن مناطق في ريف محافظة طرطوس قرب وعند الحدود مع لبنان، ناجمة عن استهداف جوي إسرائيلي طال مواقع في منطقة الحميدية ومحيطها جنوبي طرطوس قرب الحدود.

وجرى استهداف “هنغارات سابقة لتربية الحيوانات” في المنطقة من المرجح أن حزب الله اللبناني يستخدمها عسكرياً وتجارياً، ما أدى لأضرار مادية فادحة، كما تعرض شاب لكسر بالقدم جراء إصابته بشظايا في محيط المواقع المستهدفة بالإضافة لإصابة امرأة برضوض، ولم تسمع أصوات مضادات الدفاع الجوي التابع للنظام حيث كان الاستهداف مباغت.

 

 

 

المصدر:  ليفانت نيوز