المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل مدرس متقاعد برصاص مجهولين في السويداء

17

لقي مدرس متقاعد من أهالي قرية خربة صعد شرقي ناحية شقا في السويداء، جنوبي سورية، مصرعه بعد تعرضه لإطلاق نار في منزله أمس الجمعة.

وقال الناشط المحلي زهير حلاق، لـ”العربي الجديد”، إن المواطن حسين عطية الهملان، وهو مدرس سابق من قرية خربة صعد، تعرض لهجوم من قبل مسلحين اقتحموا منزله في وقت مبكر من يوم أمس الجمعة، وفتحوا النار من بنادقهم الآلية عليه ما أدى لإصابته بجروح بليغة أدت لوفاته بعد إسعافه إلى المستشفى، بينما لاذ المهاجمون بالفرار.

وأردف الحلاق أن الحادثة قد تكون وقعت بدوافع انتقامية وقد يكون لها ارتباط بحادثة وقعت في العام 2020، في ريف درعا الشرقي، حيث كانت عائلة الهملان نازحة قرب سهول قرية الصورة الحورانيّة، ونشب اشتباك مسلح يومها قتل على إثره ثلاثة أشخاص.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع تسع جرائم قتل وقعت بشكل متعمد في مناطق سيطرة النظام السوري منذ مطلع هذا العام، بعض تلك الجرائم ناجم عن العنف الأسري وأخرى بدافع السرقة بينما ما تزال أسباب بقية الجرائم مجهولة.

راح ضحية تلك الجرائم 9 أشخاص، سيدتان، و7 رجال، وكان نصيب السويداء هو الأكثر من بين تلك الجرائم إذ وثق فيها ثلاثة جرائم منذ مطلع العام.

 

 

 

المصدر:  العربي الجديد