المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل نقيب تابع للنظام فى الغارة الإسرائيلية

18

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مناطق بسوريا، أسفرت عن مقتل ضابط من قوات النظام السوري وإصابة 2 على الأقل بجراح متفاوتة مما يرشح حصيلة القتلى للارتفاع.

كما أشار المرصد، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات جوية من أجواء لبنان، طالت مواقع غربي مصياف منها منطقة حير عباس على طريق وادي العيون، لافتا إلى وجود ميليشيات تابعة لإيران بالمناطق المستهدفة، بالإضافة لوجود مركز البحوث العلمية، بينما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية والمادية. وأضاف المركز، أن الهجوم الإسرائيلى هو الخامس منذ مطلع العام الجارى 2023، وأن المنطقة سبق أن تعرضت لقصف مماثل قبل نحو 7 أشهر وتحديدا في 25 أغسطس الماضى من العام 2022. .

 

 

في المقابل، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»: «أنه بتمام الساعة 7:15 بتوقيت دمشق نفذ العدو الإسرائيلي غارة جوية أطلقت خلالها صواريخ من منطقة شمال لبنان على عدة أهداف في طرطوس وحماة».

 

 

وتابعت «أن انظمة الدفاع الجوية السورية أسقطت بعض الصواريخ. ونتيجة للهجوم، أصيب ثلاثة جنود سوريين بجروح ولحقت أضرار بالممتلكات».

 

 

في الأسبوع الماضي، أدت غارة جوية إسرائيلية منسوبة لإسرائيل إلى خروج مطار حلب عن الخدمة. وقالت التقارير إن الضربة استهدفت إمدادات أسلحة إيرانية. وتم الإعلان في وقت لاحق عن استئناف الرحلات الجوية.

 

 

وعادة، لا تعلق إسرائيل على استهدافها المناطق السورية ولكن تشير دائما انها لن تسمح بتواجد أعدائها على حدودها الشمالية في إشارة منها إلى «حزب الله» اللبنانى، والميليشيات الموالية لإيران.

 

 

 

 

المصدر: المصري اليوم