المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 13 عنصرا من قوات النظام في هجوم على حافلة بشمال سوريا

وقع واحد من أكثر الأكمنة دموية عام 2020 حين لقي 28 شخصاً حتفهم بمحافظة دير الزور

15

قالت وزارة دفاع النظام السوري إن هجوماً استهدف حافلة في شمال البلاد، في ساعة مبكرة من صباح اليوم 20 يونيو (حزيران)، أسفر عن مقتل 13 شخصاً معظمهم من قوات النظام.

هجوم إرهابي

وجاء في بيان الوزارة، أن 11 عسكرياً من قوات النظام، ومدنيين اثنين، قتلوا، بينما قال البيان إنه هجوم إرهابي على حافلة مدنية كما أصيب ثلاثة جنود آخرين، وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بأن الهجوم وقع في منطقة جبل البشري بمحافظة الرقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الكمين نفذته الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” التي تنفذ هجمات كَرّ وفَرّ في صحراء البلاد.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

مناطق مقسمة

وقسّم الصراع المستمر في سوريا منذ 11 عاماً البلاد إلى مناطق واقعة تحت سيطرة مجموعات مختلفة في وقت تسيطر فيه قوات النظام، والمقاتلون المتحالفون معها على معظم الأراضي، ويسيطر مقاتلون من المعارضة، تدعمهم تركيا، وجماعات متشددة على مساحة من الأراضي في الشمال الغربي، كما تسيطر القوات التي يقودها الأكراد بدعم من الولايات المتحدة على الشمال الشرقي.

ووقع واحد من أكثر الأكمنة دموية في ديسمبر (كانون الأول) 2020 حين لقي 28 شخصاً حتفهم في هجوم على طريق سريع رئيس بمحافظة دير الزور، شرق البلاد.

 

 

المصدر: اندبندنت عربية