المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 22 مدنيا في مناطق سيطرة قوات حكومة دمشق بينهم نساء وأطفال خلال أيلول الفائت

45

أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع تسعة عشر جريمة قتل ضمن مناطق سيطرة قوات حكومة دمشق خلال شهر أيلول الفائت راح ضحيتها اثنين وعشرين مدنياً بينهم أطفال ونساء ، مع تصاعد ملحوظ لحوادث الفلتان الأمني واغتيال مستمر لعناصر قوات حكومة دمشق دون الكشف عن الجهة الجانية .

شهد شهر أيلول الفائت تصاعداً خطيراً بمعدل الجريمة ضمن مناطق سيطرة حكومة دمشق بمختلف مدنها في ظل تقاعس الأجهزة الأمنية حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان تسع عشرة جريمة في مناطق سيطرة قوات حكومة دمشق أفضت عن مقتل اثنين وعشرين مدنياً.

محاولة اغتيال عنصر من قوات حكومة دمشق في درعا

هذا وفي ظل استمرار الفوضى والفلتان في عموم تلك المناطق أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستهداف مسلحين مجهولين بالرصاص المباشر عنصر من قوات حكومة دمشق في بلدة عتمان بريف درعا مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

كما قتل أمس عنصر يتبع لـ” الفرقة الرابعة” التابعة لقوات حكومة دمشق بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين في بلدة اليادودة شمالي غربي درعا وبذلك فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري أربعمئة وثمانية استهدافاً جميعها جرت بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل ثلاثمئة وأربعة وأربعين شخصاً.

خلال 24 ساعة.. اختطاف مواطنين اثنين على يد مجهولين في السويداء

أما في السويداء فقد رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اختطاف موظف حكومي من محطة لضخ المياه في حي القلعة بالمدينة في ظروف غامضة ولم يعرف مصيره بعد وفي السياق رصد المرصد السوري اختطاف شاب أثناء قيامه بعمله كمندوب للمبيعات في بلدة أم الزيتون بعد اعتراض طريقه من قبل ستة مسلحين مجهولين واقتياده مكبلاً باتجاه بلدة عريقة بريف السويداء الغربي.

 

 

 

 

المصدر: روناهي