المرصد السوري لحقوق الإنسان : مقتل 5 جنود سوريين في هجوم إسرائيلي استهدف مطار دمشق

12
قُتل 5 جنود سوريين فجر السبت، في هجوم جوي إسرائيلي استهدف مطار دمشق وبعض النقاط بالريف الجنوبي، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري سوري قوله: “قرابة الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة من فجر السبت نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق”.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ إسرائيلية وأسقطت معظمها، وأدى الهجوم إلى وقوع بعض الخسائر المادية، وفق ما أفاد المصدر.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان منجهته إن “قصفا اسرائيليا استهدف مواقع في مزارع الغسولة قرب مطار دمشق الدولي ومحيط منطقة السيدة زينب ومنطقة الكسوة في ريف دمشق”.

وأضاف “قتل 7 عناصر بينهم إيرانيان، و5 من عناصر سوريين”.

وكانت غارات جوية إسرائيلية قد استهدفت الشهر الماضي مطار حلب مرتين.

وذكر المرصد الذي يعتمد على شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا إن تلك الضربات استهدفت مستودعات أسلحة تابعة لجماعة مدعومة من إيران.

وخلال الأعوام الماضية شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

واستهدفت غارات إسرائيلية مطار دمشق ومحيطه فجر العاشر من حزيران/يونيو، وهي لم تكن المرة الأولى التي يطال فيها القصف الإسرائيلي هذا المرفق الحيوي.

 

 

 

المصدر: الوطن