المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 9 جنود سوريين في هجوم «داعشي»

18

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، أن 9 مقاتلين من قوات النظام السوري قتلوا في يوم واحد على يد تنظيم «داعش»  في شرق سوريا، في هجوم هو الأحدث ضمن سلسلة من الهجمات في المنطقة.
وقال المرصد: إن العناصر التسعة من ضمن 30 جندياً من قوات النظام قتلوا في هجمات للتنظيم  هذا الأسبوع وحده فقط.
كما أدت «المواجهات العنيفة»، خلال اليومين الماضيين، بين قوات النظام وتنظيم «داعش» في منطقة نائية في محافظة الرقة في شرق البلاد إلى مقتل 7 من التنظيم، وفق المرصد.
وجاءت المواجهات في أعقاب كمين تبناه تنظيم «داعش»، واستهدف حافلة تقل مقاتلين من  قوات النظام، على الطريق الصحراوي الذي يربط مدينتي الرقة وحمص.
وخلف الهجوم، الذي وقع يوم الاثنين الماضي والأكثر دموية خلال العام الجاري، 15 قتيلاً من قوات النظام على الأقل، وفق المرصد.
وأضاف المرصد: إن 4 جنود آخرين قتلوا، أمس الأول، في كمين نصبه تنظيم «داعش»، قرب مطار الضمير العسكري شرق العاصمة دمشق، وإن جنديين آخرين قتلا في وقت سابق الأسبوع الجاري، في منطقة الرقة.
وفي مارس 2019، أُعلنت هزيمة التنظيم ، الذي سيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق في 2014، بعد دحره في سوريا على أيدي قوات سوريا الديمقراطية «قسد» وعمادها المقاتلون الأكراد، لكن خلايا من التنظيم  منتشرة في البادية وأماكن جبلية صعبة، تواصل شن هجمات على القوات الحكومية والكردية.
وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

 

 

المصدر: الاتحاد