المرصد السوري لحقوق الإنسان: مليون دولار وأسلحة في «مزرعة البغدادي» بالرقة

23

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، بأن وحدة مشتركة من «قوات سوريا الديمقراطية» والقوات الأميركية، عثرت على أموال وذهب خلال الأيام الفائتة، في مزرعة واقعة بمنطقة «كسرة فرج» في أطراف الرقة الجنوبية، وتعرف باسم «مزرعة البغدادي»، وذلك لأن أبو بكر البغدادي كان يمكث فيها إبان قيادته تنظيم «داعش» الإرهابي على المنطقة.
ووفقاً للمرصد، فإن المداهمة جاءت بعد معلومات للأميركيين و«قسد» بوجود مخبأ سري، حيث عُثر عليه بالفعل وبداخله 3 غرف مموهة بشكل دقيق، وفيها 4 براميل مملوءة بكميات كبيرة من الذهب وأموال تقدر بنحو مليون دولار أميركي. أما القسم الثاني من المخبأ، فقد وُجدت فيه أسلحة وأموال كان يستعين بها «التنظيم» للقيام بعملياته الانتحارية والهجمات المباغتة، ضمن مناطق سيطرة «قسد».
وتم نقل الأموال والأسلحة إلى أحد المستودعات المشتركة بين «قسد» والقوات الأميركية.
وكان تنظيم «داعش» الإرهابي، سيطر على الرقة عام 2014 قبل أن ينهزم بعملية عسكرية شاملة للتحالف الدولي و«قسد» في العام 2017.
وأشار «المرصد السوري» في 9 يناير (كانون الثاني) الماضي، إلى أن قوات خاصة تابعة لـ «قوات سوريا الديمقراطية» نفذت عملية أمنية في قرية قيروان بريف القامشلي شمالي الحسكة، وعثرت خلالها على مخبأ سري لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية والأحزمة الناسفة ومفخخات لتنظيم «داعش».
ووفقا للمرصد السوري، فإن التنظيم الإرهابي كان يعتمد على المخبأ في تنفيذ عملياته الانتحارية والهجمات المباغتة ضمن منطقة سيطرة «قسد» في شمال وشرق سوريا.

 

 

 

 

المصدر: الشرق الأوسط