المرصد السوري لحقوق الإنسان: مواقع لمليشيا “حزب الله”.. المستهدفة من قصف طرطوس

20

أفصح رامي عبد الرحمن، مدير المرصد لحقوق الإنسان في تصريحات لـفضائية “العربية”، أن سلاح الجو الإسرائيلي نفّذ قصفاً على جنوب طرطوس في سوريا، يوم السبت، طال مواقع لتخزين السلاح تابعة لمليشيا حزب الله، لافتاً إلى أن هذه الأسلحة كانت ستنقل على الأغلب إلى لبنان.

وأكد مدير المرصد أن النظام السوري لم يكن يعلم بوجود هذه المواقع التابعة لحزب الله في المنطقة المستهدفة، في حين قالت رواية النظام السوري، إن غارة جوية إسرائيلية على الساحل الغربي لسوريا أدت إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح، حسب ما أفادت وزارة الدفاع السورية في بيان.

وأورد البيان عن مصدر عسكري قوله إنه حوالي الساعة 06:30 صباح السبت نفذت إسرائيل “عدواناً جوياً بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس مستهدفا عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس”، مضيفاً أن ذلك “أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح أحدهما امرأة ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ومنذ بدء الحرب في سوريا في 2011، شنت تل أبيب مئات الغارات الجوية على جارتها، طالت مواقع لقوات النظام السوري والقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني، حلفاء النظام السوري.

 

ونادراً ما تعقب تل أبيب، على ضرباتها لسوريا، بيد أنها تقول إنها لن تسمح لإيران ببسط نفوذها إلى حدود إسرائيل، وقد قصفت خلال يونيو الماضي، مطار دمشق الواقع جنوب العاصمة السورية وألحق أضراراً بالمباني وأوقف مهابط الطائرات عن الخدمة.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مستودعات تابعة لحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية بالقرب من المطار فوق مدرج التشغيل الوحيد المتبقي فيه.

 

 

 

 

المصدر: ليفانت نيوز