المرصد السوري لحقوق الإنسان: نزوح الأهالي من ريف الحسكة تحت وابل من القصف التركي

25

نزح غالبية سكان بلدة أبو راسين (زركان) الواقعة بريف الحسكة، نتيجة القصف المكثف على مناطق واسعة في البلدة، حيث تركز القوات التركية والفصائل الموالية لها عمليات القصف البري بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

ووفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن سكان القرى التابعة لبلدة أبو راسين نزحوا إلى أماكن أكثر أمناً، بعد استهداف المرافق الحيوية والمدارس والمنازل بشكل مباشر، فيما لا يزال القلة منهم يتوارون في المنطقة في انتظار الانتهاء من جني محاصيلهم الزراعية، وتقدر نسبة النازحين بنحو 85 في المئة من إجمالي عدد السكان.

ويوم أمس، أجرت القوات التركية وفصائل من مختلف تشكيلات “الجيش الوطني” الموالي لها، مناورات عسكرية في منطق رأس العين/سري كانيه شمال غربي محافظة الحسكة على الحدود التركية – السورية.

 

ويأتي هذا التصعيد، في ظل الحديث الإعلامي التركي عن عملية عسكرية مرتقبة تستهدف مناطق شمال شرقي سوريا.

وقصفت القوات التركية، المتمركزة في المنطقة، بالقذائف الصاروخية والمدفعية منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس، قرية أم الكيف بريف تل تمر، شمال غربي الحسكة، مما تسبب بإصابة 6 عناصر من قوات النظام، جرى إسعافهم من قِبل القوات الروسية.

كما طال القصف التركي محطة كهرباء تل تمر مما أدى لخروجها عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن تل تمر وريفها، كما شمل القصف قريتي دردارة وغبيش أيضا، تزامناً مع تحليق مروحيات روسية في أجواء المنطقة.

المصدر:  ليفانت نيوز