المرصد السوري لحقوق الإنسان: هجمات إسرائيلية جنوب دمشق.. تستهدف ميليشيات إيرانية

19

شنت إسرائيل هجمات صاروخية على مواقع جنوب العاصمة السورية دمشق، اليوم الجمعة. وأفاد مسؤول عسكري في قوات النظام السوري أن هجوماً إسرائيلياً استهدف مواقع جنوب العاصمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

كما أضاف أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الصواريخ وأسقطت معظمها، لكن الهجوم تسبب في إصابة مدني وبعض الأضرار المادية، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

مستودعات إيرانية

إلى ذلك، أوضح أنه “في تمام الساعة 4:20 فجراً طال هجوم جوي إسرائيلي برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان المحتل بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، لكن الدفاعات الجوية تصدت لها وأسقطت معظمها، ما أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وفق قوله.

فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف استهدف مستودعات لمجموعات إيرانية مسلحة في منطقة المطار الدولي للعاصمة.

كما أكد سقوط مصابين من الميليشيات الإيرانية، مضيفاً أن ألسنة اللهب شوهدت تتصاعد من ثلاثة مواقع جرى استهدافها، تزامناً مع حركة كثيفة لسيارات الإسعاف على طريق مطار دمشق الدولي.

هجمات سابقة

يذكر أنه غالبا ما تسهدف هجمات صاروخية مواقع على الأراضي السورية تعود إلى نشاطات عسكرية للميليشيات أو لقوات النظام، وغالبا ما تتهم إسرائيل بتنفيذها.

فيما تمتنع تل أبيب عادة عن التعليق، على الرغم من أن مسؤوليها أكدوا مراراً على مر الحكومات السابقة أنهم لن يدعوا إيران والمجموعات والميليشيات التي تدعمها بالتغلغل بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية، بما يشكل خطراً على إسرائيل.

وخلال السنوات الماضية، منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 شنت القوات الإسرائيلية مئات الغارات، مستهدفة مواقع عسكرية متعددة على الأراضي السورية، قسم كبير منها يعود لحزب الله والميليشيات الإيرانية.

المصدر: العربية