المرصد السوري لحقوق الإنسان: هجوم صاروخي إسرائيلي يستهدف 4 مناطق بدمشق ويرفع عدد الهجمات إلى 32 خلال العام الجاري

20

قالت مصادر سورية إن إسرائيل استهدفت بـ 4 صواريخ على الأقل مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، ومزارع في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

وأضافت أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المواقع المستهدفة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً في محيط دمشق، وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية.

وأضاف المصدر أنه “في حوالي الساعة الثانية عشرة و30 دقيقة فجراً نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وتصدت الدفاعات الجوية لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها”.

وأشار المصدر إلى أن العدوان أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح و بعض الخسائر المادية.

32 استهدافًا

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه وثّق حتى الآن 32 استهداف إسرائيلي للأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري، جرت عبر ضربات صاروخية وجوية، من بينها 18 ضربة لدمشق وريفها، و5 للقنيطرة و4 لحماة، و2 لطرطوس، و2 لحلب، و2 لحمص و1 للاذقية، و1 دير الزور.

وأسفرت هذه الضربات عن إصابة وتدمير نحو 89 هدفًا ما بين مبانٍ ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، كما تسببت تلك الضربات بمقتل 83 من العسكريين بالإضافة لإصابة 115 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

وأوضح بيان للمرصد أن قتلى قتلى الغارات الإسرائيلية عبارة عن اثنان من الضباط الإيرانيين من فيلق القدس، و10 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية، و29 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية، و36 من ضباط وعناصر الدفاع الجوي التابع للنظام، و6 من العاملين مع حزب الله اللبناني من الجنسية السورية، بالإضافة لمقتل رئيس فئة العمال في دائرة الشحن الأرضية بمطار دمشق، وإصابة 23 مدني بجراح بينهم طفلة و3 سيدات على الأقل.

 

 

 

المصدر:  راديو صوت العرب من أمريكا