المرصد السوري لحقوق الإنسان: وفاة جندي تركي متأثراً بجراحه في إدلب ومقتل عنصرين من قوات النظام

22

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوفاة جندي ثالث من القوات التركية، الأحد، متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في محافظة إدلب، فيما قتل عنصران من قوات النظام ليل الأحد_ الاثنين قنصاً برصاص الفصائل المعارضة.

وسبق أن وثق المرصد في 15 أكتوبر الحالي، مقتل جنديين من القوات التركية بانفجار عُبْوَة ناسفة قرب مفرق كفريا معرة مصرين بريف إدلب، وتبنته سرية “أبو بكر”.

أحصى المرصد منذ بداية العام 2021 حتى منتصف أكتوبر، أكثر من 26 هجوما تعرضت له القوات التركية في سوريا، عبر تفجير عبوات وألغام، واستهداف بصواريخ موجهة وقصيرة المدى، وإطلاق رَصاص، تسببت بمقتل 27 من الأتراك بينهم ضباط، وإصابة أكثر من 72 آخرين بجراح متفاوتة.

من بين القتلى الأتراك جنود، ورقيب، وضابط بقسم الهندسة والألغام، وضباط آخرون.

ونفّذت القوات الكردية 13 هجوماً في ريفي حلب الشمالي والشرقي، أسفرت عن 11 قتيلاً و39 جريحاً من القوات التركية، و7 هجمات نفذتها سرية “أنصار أبو بكر الصديق” في محافظة إدلب، أسفرت عن 9 قتلى و18 جريحاً.

كما أسفرت هجمات نفذتها قوات سوريا الديمقراطية وقوى تابعة لها بريفي الحسكة والرقة، عن 7 قتلى و16 جريحا من القوات التركية.

بتاريخ 10 أكتوبر الحالي، قتل جنديان تركيان من قوات المهام الخاصة، متأثران بجراحهما التي أصيبا بها باستهداف سيارة تركية، من قبل قوات تحرير عفرين، على طريق صندف، قرب مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

وفي الأثناء، قُتل عنصران من قوات النظام قنصًا برصاص الفصائل الأول على محور معرة موخص بريف إدلب، والآخر على محور بسرطون بريف حلب.

وأفاد المرصد بوقوع اشتباكات بين الفصائل من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، عند منتصف ليل الأحد الاثنين، إثر محاولة الأخيرة التسلل لزرع ألغام متقدمة على محور بسرطون في ريف حلب الغربي، كما استهدفت الفصائل بالمدفعية تجمعات قوات النظام في المحور.

وقصفت قوات النظام قرية الشيخ سنديان بريف إدلب قرب الحدود الإدارية مع محافظة حماة.

ونفّذت قوات النظام قصفاً صاروخياً على مناطق ومحاور التماس بريف حلب الغربي، وَسْط استهدافات متبادلة مع الفصائل الموالية لأنقرة، كما تعرضت مناطق في الفطيرة وكنصفرة وفليفل بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، لقصف صاروخي نفذته قوات النظام، دون معلومات عن إصابات.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز