المرصد السوري لحقوق الإنسان: 3 قتلى في قصف مطار حلب والمخابرات تشن حملة اعتقالات

27

 

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل جراء ضربات استهدفت ليلاً مطار حلب الدولي بسوريا ومحيطه للمرة الثانية خلال أسبوع وتسببت بخروجه من الخدمة، وفق حصيلة نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء.

وألحقت الضربات، أمس الثلاثاء أَضرارا بالمدرج الرئيسي، ما أدى إلى توقف العمل فيه، وفق الإعلام الرسمي وتحويل رحلات الى مطار دمشق الدولي.

وتحدث المرصد عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح جراء الضربات، لم تتضح جنسياتهم وهوياتهم بعد.

وأدت الضربات وفق المرصد الى تدمير مستودع تابع لمجموعات موالية لإيران.

وأعلنت شركة “أجنحة الشام” الخاصة للطيران الوحيدة في سوريا “بسبب الظروف الحالية سيتم تحويل كافة رحلاتنا من مطار حلب إلى مطار دمشق الدولي”.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة النقل السورية، أنه تقرر تحويل كل الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي إلى مطار دمشق الدولي، وذلك إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب وأدى لخروجه عن الخدمة مساء أمس.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن بيان الوزارة السورية مطالبة المسافرين بترتيب أمور سفرهم ونقلهم ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية وذلك ريثما يتم إعادة إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان وعودة مطار حلب السورى للعمل.

وكانت “سانا” قد أعلنت أن إسرائيل قامت مساء اليوم بتنفيذ عدوان بالصواريخ استهدف مطار حلب الدولي أدى إلى خروجه عن الخدمة .. مشيرة إلى أن العدوان الإسرائيلي نفذ بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي ما أدى إلى “أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة”.

 

المصدر: الأمصار