المرصد السوري لحقوق الإنسان: 48عملية للتحالف خلال شباط..إحداها قتلت مسؤولاً عراقياً من داعش

24

 

أعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان الجمعة، أن قواتها نفذت مع قوات التحالف الدولي 48 عملية ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا خلال شهر شباط/فبراير، أسفرت عن مقتل 22 عنصراً واعتقال 25 آخرين.

وذكرت القيادة المركزية أن قواتها نفذت 33 عملية مشتركة في العراق، قتل فيها 17 عنصراً من التنظيم واعتقل 14 عنصراً آخرين، أما في سوريا، فقد بينت القيادة أنه “تم تنفيذ 15 عملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وعمليتين من قبل الجيش الأميركي، تم خلالها قتل 5 من عناصر تنظيم (داعش) واعتقال 11 عنصراً آخرين”.

وأشارت القيادة المركزية الأميركية إلى أنها تعتمد بشكل كبير على القوات المحلية، بما في ذلك قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، للضغط على “داعش” في سوريا.

وأضافت أن “أربعة جنود أميركيين وكلب في الخدمة أصيبوا في هذه العمليات، ويتلقون العلاج، فيما لم يقتل أي شخص من القوات الأميركية”.

وحذر قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا من أن تنظيم “داعش” لا يزال يحتفظ بالقدرة على توجيه الهجمات وإلهامها وتنظيمها وقيادتها في المنطقة وخارجها، كما لا تزال “أيديولوجية التنظيم الدنيئة غير مقيدة”.

إلى ذلك، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان هوية مسؤول بداعش قتل بضربة للتحالف في سوريا، وقال إن “أمير الإدارة العامة للولايات في التنظيم هو أحد المستهدفين بضربة التحالف الدولي قرب الحدود السورية التركية شمال إدلب”.

وأضاف المرصد السبت، أنه “علم من مصادره هوية أحد القتيلين اللذين جرى استهدافهما بضربة من طائرة مسيرة مذخرة تابعة للتحالف الدولي في إدلب”.

ووفقاً للمصادر فإن “المدعو عبد الرؤوف المهاجر، أبي سارة العراقي، وهو أمير بالتنظيم من جنسية عراقية، قتل نتيجة الضربة مع مرافقه، في 24 شباط/فبراير، قرب بلدة مشهد روحين على طريق دير حسان- قاح شمالي إدلب”.

ولفت المرصد إلى أن “أبو سارة يشغل منصب أمير الإدارة العامة للولايات في التنظيم، وكان أحد القياديين في تنظيم حراس الدين، ويعتبر الرأس المدبر والحاكم الفعلي للتنظيم”.

وأوضح أنه “لا تزال هوية القتيل العراقي الثاني مجهولة حتى اللحظة”.

وأكد المرصد أنه في 24 شباط/فبراير “قتل جهاديين بغارة لطائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي على دراجة نارية (…) بريف إدلب قرب الحدود السورية التركية”.

 

المصدر:  المدن