المرصد السوري لحقوق الإنسان: 9 طائرات لـ”التحالف الدولي” تُحلق شرق حلب

23

توجهت طائرات مروحية تابعة لـ”التحالف الدولي”  من قاعدة لافارج في ريف كوباني شمال سوريا، عقب أن هبطت مساء الأربعاء، واتجهت صوب مناطق نفوذ الفصائل التابعة لتركيا، في ظرف يحاكي عملية مقتل البغدادي وخليفته “القرشي” في إدلب.

وحلقت قرابة 9 طائرات تابعة لـ”التحالف الدولي” على علو منخفض فوق خط الساجور في ريف حلب الشمالي الشرقي، وسمع أصوات إطلاق نار في تلك المناطق، بينما وردت معلومات عن تنفيذ عملية إنزال جوي في منطقة الحيمر بريف حلب.

وكانت منطقة خراب عشك تضم قاعدة عسكرية للمروحيات تابعة للتحالف الدولي قبل أن تنسحب منها إبان العملية العسكرية التركية المسماة بـ“نبع السلام” في العام 2019، والقاعدة كانت سابقاً معمل اسمنت (لافارج) وتتواجد شرق كوباني.

كما عمدت مروحيات القوات الأميركية إلى الانطلاق منها في عملية “مقتل خليفة البغدادي” بإدلب في شباط العام الجاري، بعد أن هبطت فيها قادمة من العراق، ومن ثم توجهت إلى إدلب لتنفيذ العملية.

وفي التاسع من يونيو الجاري، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، دخول وفد عسكري أمريكي على متن 4 سيارات إلى قاعدة “لافارج” قرب قرية خراب عشك.

كما كان قد أشار المرصد مطلع يونيو الجاري، إلى أن آليات حفر للقوات الأمريكية انسحبت من قاعدة “لافارج” قرب قرية خراب عشك في ريف حلب الشرقي، قبل عدة أيام، وأكدت المصادر، بأن نحو 20 “تركس” وجرافات غادرت القاعدة السابقة لـ”التحالف الدولي” بعد أيام من العمل على توسيعها.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز