المرصد السوري لحقوق الإنسان: 9 قتلى من الميليشيات الإيرانية في قصف للتحالف الدولي على سوريا

25

أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بـ”إصابة جنود من القوات الأميركية بجروح متفاوتة نتيجة سقوط قذائف، مصدرها مواقع الميليشيات الإيرانية، على قاعدة حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور”.
وفق المرصد، “بعد 4 ساعات من قصف قاعدة حقل كونيكو، قُتل 3 عناصر من الميليشيات الإيرانية باستهداف من التحالف الدولي لعربة إطلاق صواريخ كانت تتمركّز في محيط في ريف دير الزور لقصف القواعد الأميركية ضمن مناطق “قسد”. كما قصفت قوات التحالف بعد منتصف الليل مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة الميادين، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية إضافية. وبذلك، يرتفع عدد قتلى الميليشيات الإيرانية إلى 9 في أقل من 24 ساعة”.
في المقابل، لفت المرصد إلى أن “مناطق الميليشيات الإيرانية في غرب الفرات شهدت استنفاراً أمنياً وإعادة تموضع في كل من الميادين وريفها والبوكمال والقورية وضفاف نهر الفرات الغربية، بعد يوم من القصف المتبادل والتصعيد في المنطقة”.
وكان المرصد قد أشار مساء الأربعاء إلى “سقوط قذيفتين صاروخيتين على محيط قاعدة “التحالف الدولي” في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور، مصدرها مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران في حطلة بريف ديرالزور الشمالي. وعقب ذلك، استهدفت قوات التحالف مصدر إطلاق القذائف بقذائف صاروخية أيضاً، وسط تحليق لطائراته في الأجواء”.
كما رصد في ساعات صباح الأربعاء الأولى “انفجارات في مدينة دير الزور نتيجة ضربات جوية من طائرات أميركية، استهدفت مستودعات عياش ومعسكراً للميليشيات الإيرانية في دير الزور”.
بحسب مصادر “المرصد السوري”، “شنّت الطائرات عند الساعة الرابعة فجراً أكثر من 3 ضربات جوية بصواريخ شديدة الانفجار ممّا أسفر عن تدمير مستودعات عياش ومعسكر الصاعقة الذي تتخذه ميليشيا فاطميون الأفغانية مركزاً لها، وسط معلومات عن مقتل 6 من الحراس من جنسيات سورية وغير سورية وجرحى في صفوف الميليشيات، حيث هرعت سيارات الإسعاف للموقع المستهدف لنقل الجرحى وإجلاء القتلى”.

 

المصدر:  النهار العربي