المرصد السوري لحقوق الانسان:الجيش الاميركي يعزز وجوده في سوريا

42

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء بأن رتلا عسكريا أمريكيا آخر دخل إلى الأراضي السورية قادما من شمال العراق.
وأوضح المرصد أن دخول الرتل تزامن مع تحليق طائرات حربية أميركية، وأن الرتل دخل من معبر الوليد إلى مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية (قسد).
ويتألف الرتل من ثلاث مدرعات وثلاث دبابات، ومواد لوجستية وعسكرية.
وصدمت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حلفاء الولايات المتحدة في ديسمبر/كانون الأول عندما قالت إن واشنطن ستسحب جميع قواتها من سوريا.
لكنها قالت في وقت لاحق إنها قررت الاحتفاظ بقوة في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد وإنها ستركز على منع الدولة الإسلامية من إعادة تجميع صفوفها في المنطقة ومهاجمة حقول النفط فيها.
والسبت قال الجنرال كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الأميركية إن من المتوقع أن يستأنف نحو 500 جندي أميركي في شرق سوريا العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الأيام والأسابيع المقبلة.
وكان وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر صرح قبل أسبوعين أن الولايات المتحدة قررت في نهاية المطاف الإبقاء على حوالى 600 عسكري في سوريا على الرغم من رغبة ترامب وقف “الحروب التي لا تنتهي”.
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل ذلك بأن رتلا عسكريا أميركيا دخل إلى الأراضي السورية قادما من شمال العراق.
وذكر المرصد حينها أن الرتل دخل عبر معبر الوليد الحدودي، وأن دخوله ترافق مع تحليق لطائرات حربية في سماء المنطقة موضحا أن الرتل يتألف من عدة مدرعات وآليات عسكرية، واتجه نحو القواعد الأميركية شمال وشمال شرق سورية.
وياتي تعزيز الولايات المتحدة لقواتها في ظل الجدل الذي احدثه الهجوم التركي ضد الأكراد شمال سوريا.

المصدر:ميدل ايست اونلاين