المرصد السوري لحقوق الانسان:بعد اختطافهما من قِبل «داعش».. العثور على شقيقين مقتولين شرقي دير الزور

16

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الأهالي عثروا اليوم على شخصين اثنين مقتولين رميًا بالرصاص، عند أطراف قرية الطكيحي في ريف دير الزور الشرقي.

ووفقا المرصد السوري، فإن الجثتين تعودان لشقيقين أحدهما عنصر في صفوف قوات سوريا الديمقراطية والآخر يعمل “موظف مدني” ضمن بلدية الشعب في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، حيث جرى اختطافهما من قِبل مسلحين يرجح أنهم خلايا تابعة لتنظيم “داعش” على مرأى الأهالي في بلدة الشحيل

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 520 شخصا.

ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة 175 مدنيا، من بينهم 14 طفلا و8 مواطنات في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 339 مقاتلًا من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.

 

 

المصدر:جريدة الدستور