المرصد السوري لحقوق الانسان:كورونا توثق أرقام صادمة لوفيات وإصابات

17

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس. أن النظام السوري يتكتم على الأعداد الحقيقية لإصابات فيروس كورونا المستجد في المناطق الخاضعة لسيطرته .

كذب وتستُّر

وأكد المرصد أن النظام السوري، يواصل “كذبه وتستّره” حول الأعداد الفعلية للإصابات بكورونا، في مناطق سيطرته، موضحاً أن الساعات والأيام الماضية، وحدها، شهدت تسجيل مئات الإصابات الجديدة في مختلف المناطق السورية.

ووفق إحصائية المرصد المستمدة من مصادر طبية موثوقة من داخل مناطق النظام، فإن عدد وفيات المصابين بكورونا، يبلغ 580 حالة وفاة، في الوقت الذي يتكتّم فيه النظام عن الأرقام الحقيقية لعدد الوفيات والإصابات، في آن واحد.

وكان المرصد السوري، قد ذكر في بداية تفشي الفيروس المستجد في سوريا، في أبريل الفائت، أنه تم تسجيل إصابات ووفيات في عناصر ميليشيات إيران المنتشرين في أكثر من منطقة سورية.

وبحسب البيانات التي اطلعت عليها “العربية.نت” والصادرة من جهات طبية وقانونية في سوريا، فإن العدد الحقيقي لوفيات كورونا، يختلف جذرياً عن العدد الذي يروجه النظام ويتكتّم عليه وفق توجيهات صادرة منه لجميع الدوائر الصحية التابعة لحكومته. ففي حين تؤكد صحة الأسد، أن عدد وفيات المصابين بكورونا، يبلغ 78 شخصاً فقط، فقد أكدت نقابة طب الأسنان التابعة للنظام، أن عدد الوفيات التي سجلت لأطباء مصابين بكورونا وصيادلة يبلغ أكثر من 60.

 

 

 

المصدر:موقع انا انسان