المرصد السوري لحقوق الانسان:مقتل 26 شخصا باشتباكات بين القوات السورية ومسلحين بإدلب

22

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، استمرار الاشتباكات العنيفة على محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بين الفصائل وهيئة تحرير الشام- جبهة النصرة سابقا- من طرف، والقوات السورية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، وذلك في هجوم جديد للقوات السورية بدأته فجر اليوم، بغية استعادة السيطرة على الكتيبة المهجورة التي خسرتها لصالح الفصائل، أمس الأربعاء.

ووثق المرصد السوري، حسبما أفادت قناة “العربية” الإخبارية اليوم، مزيدا من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، إذ قتل ما لا يقل عن 7 عناصر من القوات السورية والمسلحين الموالين لها منذ بدء الهجوم الجديد، كما قتل 4 عناصر من الفصائل والمتطرفين.

في حين كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره في العاصمة البريطانية، لندن، قد وثق أمس الأربعاء، مقتل 15 شخصا من الجانبين في اشتباكات الكتيبة المهجورة.

وعلى صعيد آخر، نقل “المرصد”، عن مصادر أهلية قولها إن مجهولين هاجموا حاجزا للقوات السورية، مساء أمس الأربعاء، على أطراف مدينة دوما بريف العاصمة دمشق”، ووفقاً للمصادر، تم سماع أصوات رشاشات خفيفة بالقرب من حاجز “البرج الطبي” التابع لفرع أمن الدولة، فيما تم رصد استنفار أمني للقوات السورية في المنطقة عقب تلك الحادثة، من دون ورود معلومات عن الخسائر البشرية حتى الآن، ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه منذ تهجير أهالي ريف دمشق المعارضين إلى الشمال السوري.

المصدر:الوطن نيوز