المرصد السوري لحقوق الانسان: إعدام دون محاكمة.. “المرصد” يوثق التمثيل بجثة متهم على يد “سرايا المجد”

18

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، أن الأهالي في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي قد عثروا أمس الخميس على جثة شاب ملقاة قرب سوق المدينة.

وقال بعض شهود العيان إنهم وجدوا على الجثة ورقة كتب عليها “إلى كل من تسوله نفسه بالعبث بأمن المناطق المحررة والعبث بأرواح المدنيين الأبرياء بالتفجيرات والاغتيالات ونقل المعلومات إلى الإرهابيين من داعش وpkk (وحدت الحماية الكردية) وعصابات النظام المجرم..”.

وختمت تلك “الرسالة” بالقول: “هذا الإرهابي قام بعدة عمليات إرهابية وتفجيرات بالمناطق المحررة..” وجرى توقعيها باسم “سرايا المجد”، وهي تتبع أحد فصائل ما بات يعرف بـ”الجيش الوطني الحر” الموالي لأنقرة.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الجثة تعود لأحد منفذي التفجيرات ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا، في ريف حلب الشمالي وتمت تصفيته في وقت سابق وإلقائه في شوارع إعزاز، ولكن دون أن يتم التأكد من هذه المعلومات من أي مصدر مستقل، فيما لم توضح تلك المصادر لماذا لم تجري محاكمة ذلك الشاب عوضا عن قتله بتلك الطريقة.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر محلية في ريف حلب للمرصد السوري، بأن الشرطة العسكرية الموالية لتركيا في منطقة عفرين قد أفرجت عن شاب احتجزته نحو 24 ساعة، بعد ثبوت براءته.

 

 

 

المصدر: الحرة