المرصد السوري لحقوق الانسان: شرق سوريا.. إيران تجنّد خلايا نسائية في الميادين

15

لا يدّخرُ النظامُ الإيراني أيَّ جهدٍ في سبيل توسيع نفوذه على الأراضي السورية، عبر اتّباع أشكالٍ وأساليبَ متنوعةٍ، يستهدف بها كافة أطيافِ وفئاتِ ومكونات الشعب السوري.

ووَفْقَ المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد اتّجهَ النظامُ الإيراني هذه المرَّةَ لاستغلال المرأة السورية في تحقيق أطماعه بالبلاد، إذ أكَّد المرصدُ أنَّ النظامَ الإيراني يحاول إقناعَ النساء السوريات بالانتساب للمذهب الشيعي في محاولةٍ لتجنيدهنَّ في صفوفه لاحقاً.

المرصد قال إن ما يُسمَّى بفصيل أبو العباس التابعِ للنظام الإيراني كلَّفَ نحوَ خمسٍ وعشرين امرأةً من نساء وعوائل عناصرها للتواصل مع الفتيات والنساء في مدينة الميادين شرقيَّ دير الزور للتأثير عليهن وإقناعهنَّ بالمذهب الشيعي والخضوع لدورات عقائدية وتعريفية تخصُّ المذهب.

المرصدُ أوضح أنَّ منطقةَ الميادين الواقعة في أقصى الشرق السوري في ريف دير الزور هي من أكثر المناطق التي تواصِلُ فيها الفصائلُ التابعة للنظام الإيراني خطواتٍ تثبيتَ نفوذِها العسكري والاجتماعي فيها.

ويواصِلُ النظامُ الإيراني عبرَ الفصائل التابعة له عمليَّاتِ توسيعِ النفوذ في مناطقَ مختلفةٍ من سوريا مستغلًا في ذلك الوضع الاقتصادي المتدهور للمواطنين السوريين هناك، إذ أصبحتْ معاناةُ السوريين الاقتصادية -وفقَ رأي متابعين- الورقةَ الرابحةَ للنظام الإيراني في تنفيذ خططه بتجنيد السوريين في صفوفه.

 

 

 

المصدر: موقع ليفانت نيوز