المرصد السوري لحقوق الانسان : عشرات القتلى من قوات النظام السوري وتنظيم داعش الإرهابي في اشتباكات وقصف في البادية السورية

25

قتل 16 عنصراً من قوات النظام السوري و20 آخرين من تنظيم داعش الإرهابي في هجمات واشتباكات وعمليات قصف بين الطرفين وقعت في البادية السورية خلال الأيام الأخيرة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان استمرار الاشتباكات والقصف الجوي والبري ضمن محاور عدة في البادية السورية، بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة، وتنظيم داعش الارهابي المنتشر بكثافة في المنطقة هناك من جهة أخرى.

ووفقا للمرصد “تتركز العمليات ضمن مثلث حلب – حماة – الرقة، وسط مشاركة روسية عبر غارات متواصلة بشكل مكثف على مواقع التنظيم”.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 16 عنصرا من قوات النظام خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة، كما قتل 20 عنصر من التنظيم بالقصف الجوي الروسي والاشتباكات.

وبحسب إحصائيات المرصد بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار الفائت من العام 2019، وحتى يومنا هذا، 740 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ140 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم داعش في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء. كما وثق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 349 من تنظيم “داعش”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

 

 

المصدر:ادار برس