المرصد السوري لحقوق الانسان: على جدران السويداء حزب الله إرهابي!

19

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان عبارات مناوئة جديدة لكل من النظام السوري وحزب الله اللبناني، على جدران مدينة السويداء، جاء في بعضها: “نصيحة لعصابات السويداء، أنتم كبش فداء لأجهزة الأمن وقريبا تنباعوا بالمزاد”.. و”حنا حفادك يا سلطان أهل الجبل ما بتنهان”.. و”يسقط بشار الأسد”.. و”حزب الله إرهابي”.

وكان المرصد السوري قد اشار سابقًا إلى أنه في الوقت الذي تشهد فيه عموم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في مختلف المحافظات انتشاراً كبيراً للمخدرات والحبوب المخدرة، برعاية وإشراف من ميليشيات تابعة لحزب الله اللبناني بشكل أو بآخر، ولاسيما المنطقة الجنوبي كالسويداء ودرعا والقنيطرة والعاصمة دمشق وريفها، رصد المرصد عبارات خطها أبناء جبل العرب على جدران السويداء منددة بانتشار المخدرات برعاية حزب الله اللبناني وأخرى منددة بالنظام، وذلك في مارس الماضي.

جاء في بعضها: “عصابات السويداء+الأجهزة الأمنية+حزب الله=سبب مشاكل السويداء”، و”إسرائيل بتقصف والسلطة بتحتفظ بحق الرد وحزب الله ببيع مخدرات.. خوش ممانعة”، و”كيلو مخدرات+حزب الله=مقاومة وممانعة”، و”الجنوب السوري مقبرة حزب الله وإيران”، و”مش المهم البلد ينهار المهم يبقى على الكرسي بشار”.

 

 

المصدر: موقع ايلاف