المرصد السوري لحقوق الانسان:1 مقتل 16 شخصا بينهم 3 جنود أتراك في تفجير سيارة مفخخة في شمال شرق سوريا

15

قُتل 16 شخصاً بينهم ثلاثة جنود أتراك الخميس 12/10 في تفجير سيارة مفخخة في بلدة رأس العين الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأورد المرصد أن السيارة انفجرت عند حاجز لـ”الشرطة المدنية” وأحد الفصائل المقاتلة عند مدخل رأس العين في شمال محافظة الحسكة، ما أسفر عن سقوط القتلى و12 جريحاً آخرين. وأفاد المرصد عن مقتل ثلاثة جنود أتراك، إلا أن أنقرة أكدت مقتل إثنين من جنودها وإصابة ثمانية آخرين بجروح. وأسفر التفجير أيضاً، وفق المرصد، عن مقتل مدنيين إثنين و11 عنصراً من الشرطة وفصيل “السلطان مراد” المقاتل.

سيطرت تركيا والفصائل السورية الموالية لها إثر هجوم واسع أطلقته في تشرين الأول/أكتوبر 2019 ضد المقاتلين الأكراد، على منطقة حدودية واسعة بطول نحو 120 كيلومتراً بين مدينتي تل أبيض (شمال الرقة) ورأس العين (شمال الحسكة). ومنذ ذاك الحين، تشهد المنطقة تفجيرات عدة بالسيارات والدراجات المفخخة نادراً ما تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها. وغالباً ما تتّهم أنقرة المقاتلين الأكراد الذين تعدهم “إرهابيين” بالوقوف خلفها. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الأخير في رأس العين.

 

 

 

المصدر: موقع العرفان نيوز