المرصد السوري: مسلحون يقتلون 12 من داعش في شرق سوريا

27

هاجم مسلحون مجهولون متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في بلدة الميادين بشرق سوريا ليل السبت فقتلوا أكثر من 12 من أفراد التنظيم في هجوم هو الأخير في سلسلة من الهجمات على المناطق التي يسيطر عليها التنظيم قرب الحدود مع العراق.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع مجريات الحرب في سوريا إن الهجمات التي وقعت في محافظة دير الزور نفذتها مجموعتان منفصلتان من المسلحين. وسيطر تنظيم الدولة الاسلامية تقريبا على المحافظة بالكامل العام الماضي ويواجه سلسلة من هجمات الكر والفر على يد مسلحين مجهولين في المنطقة.

ولم تعلن أي جماعة بعد المسؤولية عن الهجوم.

وكانت وسائل الإعلام السورية الرسمية نسبت هجمات مماثلة في يناير كانون الثاني الماضي إلى “المقاومة الشعبية” لتنظيم الدولة الإسلامية الذي قمع بوحشية أي معارضة لسيطرته.

وقال المرصد إن مسلحين يستقلون دراجتين ناريتين على الأقل فتحوا النار على دورية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية فقتلوا 12 منهم قبل أن يهاجموا أعضاء التنظيم الذين يحرسون محكمة قريبة.

وذكر المرصد أن مجموعة ثانية من المسلحين هاجمت في الوقت نفسه نقطة تفتيش للتنظيم في نفس البلدة مما أسفر عن مقتل واصابة عدد غير معروف من المتشددين.

وتقع الميادين على بعد نحو 60 كيلومترا من الحدود مع العراق.

وعلى الرغم من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على معظم محافظة دير الزور لا تزال الحكومة السورية تسيطر على جزء من مدينة دير الزور.

وفي سياق منفصل قال المرصد السوري إن القوات الحكومية شنت هجوما صاروخيا يوم الأحد على بلدة عربين في منطقة الغوطة شرقي العاصمة دمشق مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وجرح 50 على الأقل.

المصدر : جريدة الزمن