المرصد السوري :معركة غويران لم تنته: 166 قتيلاً..و600 سلموا أنفسهم

14

أكّدت مصادر “​المرصد السوري لحقوق الإنسان​”، “مقتل 7 من عناصر تنظيم “داعش” برصاص عناصر “​قوات سوريا الديمقراطية​” (قسد) وقوى الأمن الدّاخلي، خلال عمليّات التّمشيط الّتي تقوم بها القوّات العسكريّة في محيط سجن غويران ضمن ​مدينة الحسكة​، في حين لا يزال الهدوء الحذر سيّد الموقف داخل أسوار السّجن، بالتّزامن مع استمرار تحليق طيران ​التحالف الدولي​ في الأجواء، وسط حذر شديد للقوّات العسكريّة خلال عمليّات تفتيش مهاجع ضمن السّجن، تشهد عصيانًا غير مسلّح لسجناء تنظيم “داعش”.

وأوضح المرصد السّوري أنّ “بذلك، ترتفع الحصيلة الإجماليّة للقتلى منذ بدء عمليّة “سجن غويران” مساء الخميس 20 كانون الثّاني حتّى هذه اللّحظة، إلى 166 قتيلًا، هم: 114 من تنظيم “داعش”، 45 من الأسايش وحرّاس السّجن وقوّات ​مكافحة الإرهاب​ وقسد، و7 مدنيّين”. وأشار إلى أنّ “العدد أكبر من ذلك، ولا يُعلم العدد الحقيقي حتّى اللّحظة، نظرًا لوجود العشرات الّذين لا يُعرف مصيرهم حتّى الآن، بالإضافة لوجود عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة”.

ويشهد سجن غويران ومحيطه منذ مساء 20 الحالي، أحداثًا عنيفةً واشتباكات بين “قسد” وعناصر من “داعش”، وشهدت الأحياء السكنيّة المحيطة بالسّجن والمنطقة، حركة نزوح كبيرة جرّاء استمرار الاشتباكات.

 

 

 

المصدر: موقع جريدة المدن الالكترونية