المرصد السوري : مقتل سبعة مدنيين في حلب بقصف بالبراميل المتفجرة

23

MENAFN – Kuwait News Agency – Arabic) أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان سبعة مدنيين على الاقل بينهم اربعة اطفال لقوا مصرعهم واصيب اخرون بجراح في قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي للنظام السوري على مناطق في حي الهلك تحتاني شمال شرق حلب.

وأضاف المرصد في بيان اليوم ان عدد القتلى جراء القصف مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة ووجود مفقودين تحت الانقاض كما قتل طفل جراء قصف ببرميل متفجر على منطقة في حي جب القبة بحلب القديمة.

وألقى الطيران المروحي برميلا متفجرا على منطقة في حي السكري جنوب حلب فيما قصف الطيران الحربي مناطق في حي الميسر قرب مطار النيرب شرق حلب.

وأضاف المرصد ان طائرات يعتقد انها تابعة للتحالف الدولي نفذت اربع غارات على تمركز لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في قرى راعل واسنبل والغندورة بريف حلب الشمالي كما نفذت اخرى عدة ضربات على مناطق وتمركزات التنظيم في بلدة صوران اعزاز بريف حلب الشمالي الشرقي.

وفي الحسكة شمال شرق سوريا ما زالت المدينة تشهد اشتباكات مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف وتنظيم الدولة الاسلامية من طرف اخر عند أطراف حي النشوة وبالقرب من السجن المركزي والامن الجنائي في القسم الجنوبي لمدينة الحسكة.

كما تدور اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة وتنظيم الدولة من جهة اخرى في الاطراف الشرقية لحي غويران بجنوب شرق مدينة الحسكة وترافقت الاشتباكات مع قصف لقوات النظام وقصف جوي على مناطق سيطرة التنظيم في القسم الجنوبي للمدينة.

وما زالت الاشتباكات العنيفة والقصف المتبادل مستمرا بين فصائل المعارضة السورية من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها في مناطق متعددة بدرعا جنوب سوريا في اطار معركة عاصفة الجنوب التي بداتها فصائل المعارضة قبل ايام قليلة ماضية والتي تهدف الى السيطرة على مدينة درعا بكاملها.

 

المصدر: menafn