المرصد السوري: مقتل وجرح 53 شخصا باشتباكات بين قوات النظام والمعارضة

28

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 53 مدنيا وعسكريا سقطوا بين قتيل وجريح بينهم أطفال في محافظتي إدلب وحلب شمالي سوريا جراء الاشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة.

ونقلت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية عن المرصد قوله -في بيانات منفصلة اليوم الثلاثاء- إن طيران النظام الحربي قصف مستشفى ميدانيا في بلدة (معرة مصرين) بريف إدلب شمالي غرب البلاد الليلة الماضية ما أدى إلى مقتل طفلتين وسقوط ما لا يقل عن 15 جريحا معظمهم من الأطفال، كما قصف طيران النظام بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية الحامدية جنوب مدينة معرة النعمان ومناطق اخرى في بلدة جبالا عند أطراف جبل الزاوية.

وذكرت “سكاي نيوز” أن 20 شخصا على الاقل قتلوا في إدلب جراء قصف على مناطق في بلدتي (الفوعة وكفريا) من بينهم ثمانية مدنيين نتيجة لقصف الفصائل السورية المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بأكثر من ألف و400 قذيفة صاروخية، بالإضافة إلى قتل 12 عنصرا من المسلحين الموالين للنظام في القصف على البلدتين، وأن الاشتباكات في إدلب أسفرت عن تقدم مقاتلي الفصائل السورية في المنطقة وسيطرتهم على حواجز بيت الطابقين ومبنى الأحمر وبراد حسام النايف والنقاط المحيطة به وعدة مزارع اخرى في منطقة الصواغية.

وفي حمص وسط سوريا، تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي من جهة أخرى في محيط حقلي “شاعر” و”جزل” بريف حمص الشرقي في محاولة من التنظيم السيطرة على المناطق النفطية.

وفي محافظة حلب، قتل 13 مدنيا من بينهم تسعة أطفال جراء قصف من قبل قوات فصائل المعارضة السورية استهدف مناطق في أحياء الميدان وباب الفرج وجمعية الزهراء والسريان الجديدة ومنطقة شيحان والتي تسيطر عليها قوات النظام بمدينة حلب.
المصدر: صدى البلد