المرصد السوري: مقتل 10 في تفجيرات انتحارية لتنظيم الدولة الاسلامية في الحسكة

18

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مهاجمين ينتمون لتنظيم الدولة الاسلامية قتلوا عشرة اشخاص على الاقل واصابوا عشرات في هجومين انتحاريين منسقين يوم الثلاثاء في وسط مدينة الحسكة بشمال شرق سوريا.

واضاف المرصد -الذي مقره المملكة المتحدة- ان ثلاثة مهاجمين انتحاريين على الاقل استهدفوا مجمعا امنيا رئيسيا للجيش السوري في قلب الجزء الخاضع لسيطرة الحكومة بالمدينة بينما نسف مهاجم اخر نفسه في الجزء الكردي من المدينة عند مركز للشرطة تديره وحدات حماية الشعب الكردية.

والمدينة التي يسكنها خليط عرقي مقسمة الي مناطق منفصلة تديرها حكومة الرئيس السوري بشار الاسد وادارة كردية لها ميليشيا جيدة التنظيم.

وقال المرصد السوري -الذي يرصد العنف في ارجاء البلد الذي تعصف به حرب اهلية- ان الاكراد والسلطات السورية كليهما يعمدان الي عدم الكشف عن اعداد الضحايا.

وقال ساكن مقيم في الحسكة اتصلت به رويترز ان الاكراد والقوات السورية أغلقا الطرق الرئيسية داخل المدينة بعد الانفجارات.

وأكدت الوكالة العربية السورية الرسمية للانباء (سانا) ان مهاجمين انتحاريين فجرا سيارتين ملغومتين احداهما قرب دوار بالمدينة والاخرى بالقرب من مستشفى للاطفال مما أدى لمقتل شخص واصابة 13 .

وفي وقت سابق هذا الشهر دحر الجيش السوري متشددي الدولة الاسلامية بعد ان حققوا تقدما خاطفا جنوبي المدينة ذات الموقع الاستراتيجي بشن حوالي 12 هجوما انتحاريا باستخدام شاحنات مملوءة بالمتفجرات عند نقاط تفتيش عسكرية هناك.

(رويترز)

 

المصدر: i24news