المرصد السوري: مقتل 13 مدنيا في حي الوعر بحمص

29

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 13 مدنيا سوريا لقوا مصرعهم في حي الوعر بمدينة حمص وسط البلاد جراء غارات جوية من قبل طيران النظام.
وقال المرصد في بيان صحفي ان طيران النظام السوري شن اليوم ست غارات على مناطق في حي الوعر بالاضافة الى قصف عنيف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام على الحي والذي ادى حتى الان الى مقتل 13 مدنيا.
وفي مدينة عين العرب (كوباني) لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم جراء سقوط ما لا يقل عن 13 قذيفة هاون منذ صباح اليوم على بعض المناطق فيها في حين تشهد عدة جبهات ومحاور في المدينة استمرارا في تبادل اطلاق النار بين تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من طرف ووحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة من طرف اخر.
وفي درعا قصفت قوات النظام مناطق في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا وسط اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة من جهة اخرى كما قصفت بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدات عتمان والحارة واليادودة ومناطق اخرى ما ادى لمقتل شخص على الأقل في بلدة اليادودة.
كما قتل ثلاثة مدنيين جراء قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لمناطق في بلدة الغارية الشرقية والواقعة شمالي محافظة درعا.
من جانب آخر قال المرصد السوري ان خمسة قياديين في تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لقوا مصرعهم بالاضافة الى مقتل عدد من حراس مشتفى (الطب الحديث) بمدينة الميادين جراء غارتين نفذهما طيران النظام الحربي.

 

المصدر : جريدة الأن الكويتية