المرصد السوري: مقتل 3042 من داعش والنصرة جراء غارات التحالف في 10 أشهر

19

القاهرة- (د ب أ): أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن طائرات التحالف الدولي قتلت 3042 من تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بينهم عشرات القياديين خلال 10 أشهر.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه الخميس إن 170 مدنيا قتلوا وأصيب العشرات أيضا جراء هذه الغارات خلال هذه الفترة .

وأشار المرصد إلى ارتفاع العدد الاجمالي للقتلى إلى 3216 على الأقل جراء غارات التحالف – الدولي، وضرباته الصاروخية على مناطق في سورية منذ 23 أيلول / سبتمبر 2014، وحتى فجر اليوم .

ولفت إلى مقتل 2927 على الأقل من تنظيم داعش غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الضربات الصاروخية وغارات التحالف العربي على تجمعات وتمركزات ومقار التنظيم ومحطات نفطية في محافظات حماه وحلب وحمص والحسكة والرقة ودير الزور، من ضمنهم عشرات القياديين من جنسيات سورية وعربية وأجنبية، أبرزهم أبو أسامة العراقي “والي ولاية البركة” وعامر الرفدان “الوالي السابق لولاية الخير” والقيادي أبو سياف.

كما لقي ما لا يقل عن 115 مسلحا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) حتفهم جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربي – الدولي وغارات لطائراته، على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي، من بينهم قياديون أجانب أبرزهم القيادي في تنظيم القاعدة محسن الفضلي وأبو همام القائد العسكري في جبهة النصرة والقيادي أبو عمر الكردي والقياديان أبو حمزة الفرنسي وأبو قتادة التونسي.

 

المصدر: القدس العربي