المرصد السوري: مقتل 60 طفلًا في غارات لطائرات النظام خلال أسبوع

37

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 60 طفلا خلال غارات نفذتها طائرات النظام الحربية على عدة مناطق في مدن وبلدات وقرى في عدة مناطق سورية خلال أسبوع.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم : “ارتفع إلى 602 على الأقل، عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية، على عدة مناطق في مدن وبلدات وقرى سورية منذ منتصف ليل الأحد/الإثنين الفائت وحتى منتصف ليل أمس 26 من شهر أكتوبر الجاري”.

وأشار المرصد إلى أن طائرات النظام الحربية نفذت ما لا يقل عن 326 غارة، استهدفت خلالها عدة مناطق في محافظات دير الزور وحمص ودمشق وريف دمشق، واللاذقية والقنيطرة وحماة وحلب وإدلب ودرعا.

بينما قصفت طائرات النظام المروحية بـ276 برميلاً متفجراً عدة مناطق في محافظات حمص وحماه وإدلب ودرعا وحلب، واللاذقية، وريف دمشق والقنيطرة.

وقال المرصد إنه تمكن من توثيق مقتل 182 مواطنًا مدنيًا، هم 60 طفلاً دون سن الثامنة عشرة، و38 مواطنة، و84 رجلاً نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، خلال الأيام السبعة الماضية، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 300 آخرين من المدنيين بجروح.

 

 

 

 

بوابة الاهرام