“المرصد السوري”: مقتل 7 مدنيين بحي الهلك تحت جراء قصف البراميل المتفجرة

22

نقلت قناة “سكاى نيوز” عن المرصد السوري لحقوق الإنسان , اليوم الأحد  أن 7 اشخاص على الاقل لقوا مصرعهم وأصيب أخرون , إثر قصف طيران بشار الأسد بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الهلك تحتاني شمال شرق حلب.
وقال المرصد في بيان له اليوم  أن عدد القتلى جراء القصف مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة ووجود مفقودين تحت الأنقاض كما قتل طفل جراء قصف ببرميل متفجر على منطقة في حي جب القبة بحلب القديمة.
وأضاف المرصد أن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي نفذت اربع غارات على تمركز لتنظيم داعش في قرى راعل واسنبل والغندورة بريف حلب الشمالي، كما نفذت أخرى عدة ضربات على مناطق وتمركزات التنظيم في بلدة صوران اعزاز بريف حلب الشمالي الشرقي.
كما تدور اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى في الأطراف الشرقية لحي غويران بجنوب شرق مدينة الحسكة وترافقت الاشتباكات مع قصف لقوات النظام وقصف جوي على مناطق سيطرة التنظيم في القسم الجنوبي للمدينة.
وما زالت الاشتباكات العنيفة والقصف المتبادل مستمرا بين فصائل المعارضة السورية من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها في مناطق متعددة بدرعا جنوب سوريا في اطار معركة عاصفة الجنوب التي بداتها فصائل المعارضة قبل أيام قليلة ماضية والتي تهدف الى السيطرة على مدينة درعا بكاملها.

 

المصدر: الشعب