“المرصد السوري”: هجوم على جسر الشغور أحد آخر معاقل النظام السوري في إدلب

30

تشن “جبهة النصرة” وكتائب مقاتلة في المعارضة السورية هجوما عنيفا على مدينة جسر الشغور، احد آخر معاقل قوات النظام السوري في محافظة ادلب، وقد احرزت تقدما على الارض، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وكان “جيش الفتح”، وهو تحالف يضم “جبهة النصرة” وفصائل اسلامية مقاتلة ابرزها “حركة احرار الشام”، اعلن الخميس بدء “معركة النصر” الهادفة الى “تحرير جسر الشغور”.
وترتدي جسر الشغور اهمية استراتيجية، اذ انها قريبة جدا من الحدود التركية وتقع على الطريق العام الذي يصل الى محافظة اللاذقية، منطقة النفوذ القوي لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من جهة اخرى، في محيط مدينة جسر الشغور”، مشيرا الى تقدم للمقاتلين.
واوضح المرصد ان العمليات العسكرية بدأت امس الخميس، واستعانت جبهة النصرة بعدد من الانتحاريين الذين فجروا انفسهم في حواجز لقوات النظام ما لبثوا ان تقدموا اليها، مشيرا الى “تمكن مقاتلي الفصائل الإسلامية من السيطرة على حاجز تل حمكة  الاستراتيجي وقطع طريق جسر الشغور – أريحا”.
وفي حال سقوط جسر الشغور، سيقتصر وجود قوات النظام في محافظة ادلب على بلدتي اريحا والمسطومة.

 

المصدر: MTV