المرصد السوري ومعارضون يؤكدون إسقاط طائرة للنظام شرق دمشق

14

أعلنت مصادر من المعارضة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرة عسكرية سورية سقطت على بعد نحو 50 كيلومترًا شرق دمشق، الاثنين، في أراض تسيطر عليها المعارضة قرب جبهة للقتال مع أراض تسيطر عليها الحكومة.

وأفاد سعد الحاج المتحدث باسم جماعة “جيش أسود الشرقية” المدعومة من الغرب، بأن جماعته “أسقطت طائرة سورية في منطقة تل دكوة بريف دمشق وتبحث عن الطيار”.

و”جيش أسود الشرقية” هي واحدة من الجماعات التي تحارب في صحراء سوريا الجنوبية الشرقية المعروفة باسم البادية.

ونشرت مواقع تواصل اجتماعي تابعة للمعارضة على الإنترنت صورًا لما بدا أنه رفات الطيار مع صور لحطام طائرة قيل إنها المقاتلة السورية.

وبحسب “رويترز”، ذكر مسؤول آخر بالمعارضة المسلحة ويدعى سعيد سيف من جماعة الشهيد أحمد العبدو المدعومة من الغرب والتي تنشط في المنطقة، أن الطائرة سقطت في منطقة على بعد 15 كيلومترًا شرق بير قصب بين تل دكوة ومطار الضمير.

وقال سيف إن “مقاتلي المعارضة استهدفوا المقاتلة بمدافع رشاشة ثقيلة مضادة للطائرات وصلتهم في الأسابيع القليلة الماضية من الولايات المتحدة وحلفائها لصد تقدم جديد للحكومة والمسلحين المدعومين من إيران جنوب شرق سوريا”.

من ناحيته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “جماعة من المعارضة المسلحة أسقطت الطائرة في المنطقة وليس من المعروف إن كان الطيار حيًا أم ميتًا”.

المصدر: إرم