المرصد السوري يعلن عن مقتل 2000 عنصر من تنظيم داعش منذ بدء غارات التحالف على سوريا

28

قتل الفا شخص على الاقل، غالبيتهم من جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، في سوريا خلال سبعة اشهر من غارات التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، وفق ما قال المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.
وجاء في بيان للمرصد ان “لقي ما لا يقل عن #1922 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهم، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف العربي – الدولي على تجمعات وتمركزات ومقار لتنظيم الدولة الإسلامية ومحطات نفطية في محافظات حمص وحماه وحلب والحسكة والرقة ودير الزور”.
ومن بين القتلى ايضا “90 مقاتلاً على الأقل من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) (…) جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربي – الدولي على مقرات للجبهة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي”، وفق المرصد الذي اشار ايضا الى مقتل “مقاتل من لواء إسلامي كان معتقلاً لدى تنظيم الدولة الإسلامية (…) في ناحية معدان بريف مدينة الرقة”.
الى ذلك، اضاف المرصد انه “من ضمن المجموع العام للخسائر البشرية 66 شهيداً مدنياً سورياً، بينهم #10 أطفال و6 مواطنات، استشهدوا جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية يوجد فيها مصافي نفط محلية وآبار نفطية ومباني وآليات، في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وإدلب”.
وبالنتيجة يصل عدد قتلى التحالف الى 2079 على الاقل في فترة تتراوح بين “فجر الـ 23 من أيلول 20#14، وحتى فجر اليوم الـ23 من شهر نيسان من العام 20#1#5“، وفق المرصد.
وساعدت غارات التحالف المقاتلين الاكراد على طرد تنظيم الدولة الاسلامية من مدينة عين العرب (كوباني) على الحدود السورية التركية في كانون الثاني.
وقتل 220 الف شخص على الاقل وشرد #1#1,2 مليون منذ بدء النزاع السوري في العام 20#1#1.

 

المصدر: سما نيوز