المرصد السوري يعلن مقتل أكثر من 2000 شخص خارج ساحة القتال علي يد تنظيم “الدولة عام 20#1#5

22

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” اليوم (الثلثاء) أن متشددي تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) قتلوا 2#1#54 شخصاً على الأقل خارج ساحة المعركة في سورية منذ نهاية حزيزان (يونيو) الماضي، عندما أعلن التنظيم دولة الخلافة في الأراضي التي يسيطر عليها.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقراًَ له، أن “معظم القتلى سوريون، وأن عمليات القتل نفذت إما ذبحاً أو رجماً أو رمياً بالرصاص في مواقف غير قتالية”.

ودعا “المرصد” مجلس الأمن إلى التحرك. وقال في بيان “على الرغم من صم أعضاء مجلس الأمن لآذانهم عن الصرخات الناجمة من آلام الشعب السوري، نجدد مطالبتنا للمجلس، بالتحرك العاجل من أجل مساعدة السوريين”.

وذكر “المرصد” الذي يتابع الصراع من خلال مصادر على الأرض أن “عدد القتلى يشمل مقاتلين ومدنيين، إضافة إلى#126 من مقاتلي التنظيم حاولوا الهرب، أو اتهموا بأنهم جواسيس”.

وقال مدير “المرصد” رامي عبدالرحمن، أن “الرقم لا يشمل عدداً من الصحافيين الأجانب الذين أعدموا ذبحاً، وطياراً أردنياً أحرقه التنظيم حياً، وأن العدد أكبر على الأرجح”. وأردف أن “عدداً من الأشخاص الذين يعتقد أن التنظيم أسرهم، لا يزال في عداد المفقودين”.

ونفذ التنظيم واحدة من أسوأ المذابح ضد عشيرة “الشعيطات” التي كانت تقاتله شرق سورية. وقال “المرصد” أن التنظيم قتل 930 على الأقل من أفراد العشيرة.

 

المصدر: سما نيوز