المرصد السوري يناشد رئيس المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا للإفراج عن سوريين مضربين عن الطعام في السجون الليبية

51

لا يزال سوريين رهن التحفظ في السجون الليبية، مضربون عن الطعام منذ نحو أسبوع، وسط تدهور حالتهم الصحية، ومخاوف حقيقية على حياتهم، في حين طالب مدير السجن منظمة أطباء بلا حدود إرسال طاقم طبي للوقوف على حالتهم الصحية.
وينفذ 30 سوري، بينهم 3 قصر، إضرابا عن الطعام، منذ نحو أسبوع، وسط تجاهل السلطات الليبية لأوضاعهم، بعد أن بعد برئهم القضاء، حيث دخلوا الأراضي الليبية بطريقة شرعية، وباتوا رهن التحفظ حتى اليوم.
وحصل المرصد السوري على وثائق، تظهر جانبا من المراسلات بين منظمة مؤسسة الإصلاح والتأهيل جودائم ومنظمة التعاون والإغاثة العالمية، مع إدارة السجن والسلطات الليبية.
ويناشد المرصد السوري السيد المستشار/مفتاح القوي رئيس المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، للتدخل بالإفراج السريع عن المعتقلين، وإبقائهم في ليبيا، دون إعادتهم إلى سورية ريثما يصلون إلى ملاذ آمن، في ظل استمرار الحرب في سورية.
وكذلك، يناشد المرصد السوري رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد عبدالله باتيلي، بالتدخل لدى السلطات الليبية والمنظمات العاملة بالشأن الإنساني والحقوقي لتحمل مسؤلياتها الإنسانية والأخلاقية بإنهاء مأساة السجناء والمحتجزين السوريين.