المرصد السوري يوثق مقتل 26 سوريا تحت التعذيب في سجون النظام

38

عمان – 31 – 10 (كونا) — وثق المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 26 مواطنا سوريا من مدينة القريتين بمحافظة حمص وسط سوريا تحت التعذيب في سجون قوات النظام.
وعلى صعيد متصل قال المرصد ان ما لا يقل عن 21 عنصرا من عناصر الحسبة “الشرطة الدينية” التابعة لحسبة تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الرقة بينهم قيادي على الاقل لقوا مصرعهم جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مناطق في مدينة عين العرب (كوباني) ومحيطها.
وكان قد تم نقل هذه العناصر من الرقة من قبل التنظيم الى مدينة عين العرب بحلب شمال سوريا للمشاركة في قتال وحدات حماية الشعب الكردي ومحاولة السيطرة على المدينة بينما لقي مقاتل من تنظيم الدولة الاسلامية مصرعه جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على محيط عين العرب (كوباني).
ولفت المرصد الى ان نحو 15 فصيلا اسلاميا وفصيلا مقاتلا اتفقوا على ارسال قوات للفصل بين الكتائب المتنازعة في جبل الزاوية في محافظة ادلب شمال غرب البلاد وخارجه باسم (قوات الصلح) حيث طلبت من جميع الفصائل المتنازعة تسهيل عمل هذه القوة وعدم التعرض لها تحت اي ظرف كان وان هذه القوات ستحمل راية بيضاء لا كتابة عليها وستبدأ عملها اعتبارا من اليوم.
وابلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الاشتباكات تجددت صباح اليوم بين مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة ثوار سوريا بالقرب من قرية دير سنبل المعقل الرئيسي لجبهة ثوار سوريا كما ابلغت ذات المصادر المرصد ان اشتباكات دارت بين الطرفين في اطراف قرية حنتونين بالقرب من مدينة معرة النعمان ترافق مع سقوط عدة قذائف على اماكن في قرية حنتونين.
وذكر المرصد ان ثلاثة على الاقل من قوات النظام قتلوا وجرح آخرون جراء انفجار لغم ارضي بهم اثر محاولتهم التقدم من حواجز معسكر الحامدية باتجاه منطقة سوق الغنم شرقي المعسكر بريف معرة النعمان الشرقي.
كما القى طيران النظام المروحي اليوم سلالا غذائية على المحاصرين من قوات النظام في معسكري وادي الضيف والحامدية بريف معرة النعمان الشرقي والجنوبي.
وحول القتال في عين العرب ابلغت مصادر موثوقة المرصد السوري ان الاشتباكات المتقطعة وتبادل اطلاق النار استمر بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم “الدولة الاسلامية” في منطقة مسجد الحج رشاد وبالقرب من مبنى البلدية وساحة الحرية في مدينة عين العرب (كوباني) بالتزامن مع قصف بعدة قذائف من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق في المدينة وقصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على تمركزات للتنظيم في المدينة.(النهاية) ط ك / ا ع س

نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية