“المرصد السوري”: 80 قتيلا على الأقل خلال ستة أيام من المعارك قرب دمشق

23

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الاحد ان 80 شخصا على الأقل من قوات النظام السوري والمعارضة الإسلامية المسلحة، قتلوا في شمال شرق دمشق خلال نحو أسبوع من المعارك بين الطرفين.

ومنذ الثلاثاء الماضي تشن المعارضة الإسلامية المسلحة، وعلى رأسها تنظيم جيش الإسلام، هجمات على مناطق تقع شمال شرق العاصمة.

والبلدات المستهدفة بالهجوم هي مدينة حرستا التي تتقاسم السيطرة عليها قوات النظام والمعارضة المسلحة، وضاحية الأسد، والمنطقة المحيطة بسجن عدرا، الأكبر في سوريا.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في اتصال مع فرانس برس “منذ الثامن من (ايلول) سبتمبر أوقعت المعارك في هذه المنطقة 46 قتيلا في صفوف الفصائل المعارضة المسلحة و41 في صفوف قوات النظام وبينها المليشيات التي تدعمه”.

وشن جيش الإسلام، وهو التنظيم الأقوى في غوطة دمشق، هجوما الأربعاء على سجن عدرا المشهور لاستقباله أهم المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد.

وتمكن جيش الإسلام بعد يومين من المعارك من السيطرة على بناءين من السجن قبل الانسحاب منهما. ولم تتمكن قوات النظام من استعادة البناءين لان مقاتلي الفصائل المسلحة بقوا قريبين جدا منهما.

وأوضح المرصد ان قذائف هاون أطلقتها الفصائل المعارضة المسلحة الاحد سقطت على حي باب توما في العاصمة السورية ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين بجروح.

وقتل أكثر من 240 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في “آذار” مارس 2011 في حين أجبر ملايين الأشخاص على ترك منازلهم.

 

المصدر: أخبار مصر