«المرصد»: «داعش» قتل أكثر من 2000 خارج ساحة القتال منذ يونيو

15

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن متشددي تنظيم «داعش» قتلوا 2154 شخصا على الأقل خارج ساحة المعركة في سوريا، منذ نهاية يونيو، عندما أعلن التنظيم «دولة الخلافة» في الأراضي التي يسيطر عليها.

وذكر المرصد، ومقره بريطانيا، أن «معظم القتلى سوريون وإن عمليات القتل نفذت إما ذبحا أو رجما أو رميا بالرصاص في مواقف غير قتالية، ودعا المرصد مجلس الأمن الدولي للتحرك».

وقال المرصد، في بيان: «على الرغم من صم أعضاء مجلس الأمن الدولي لآذانهم عن الصرخات الناجمة عن آلام الشعب السوري.. نجدد مطالبتنا للمجلس.. بالتحرك العاجل من أجل مساعدة الشعب السوري».

وذكر المرصد الذي يتابع الصراع من خلال مصادر على الأرض: «عدد القتلى يشمل مقاتلين ومدنيين بالإضافة إلى 126 من مقاتلي (داعش) حاولوا الهرب من التنظيم أو اتهموا بأنهم جواسيس».

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إن «الرقم لا يشمل عددا من الصحفيين الأجانب الذين أعدموا ذبحا وطيارا أردنيا أحرقه التنظيم حيا ومن ثم فإن العدد أكبر على الأرجح، وأضاف أن عددا من الاشخاص الذين يعتقد أن التنظيم أسرهم لا يزالون في عداد المفقودين».

ونفذ التنظيم واحدة من أسوأ المذابح ضد عشيرة الشعيطات التي كانت تقاتله في شرق سوريا، وقال المرصد إن التنظيم قتل 930 على الأقل من أفراد العشيرة.

 

المصدر: عاجل نيوز